وحدة البحث العلمي بكلية العلوم الطبية التطبيقية تقيم محاضرة علمية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية

نفذت وحدة البحث العلمي بوكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي فعالية علمية بقاعة المحاضرات بالكلية بعنوان

"الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص في إجراء البحوث الطبية"     University-Industry Partnership in Conducting Medical Research

وذلك في يوم الثلاثاء 10 رجب 1439 هـ الموافق 27 مارس 2018 م ، حيث قام د. محمد يوسف عبدالله يوسف عضو هيئة التدريس بقسم علوم الأشعة والتصوير الطبي بعرض هذه المحاضرة وتناول أهمية التعاون والشراكة بين الجامعات وشركات القطاع الخاص في إجراء البحوث ذات المجال الطبي ، وذلك لما يعود على الجامعات وشركات القطاع الخاص فضلاً عن المجتمع بكامله من الفوائد الكبيرة في دراسة الحالات الطبية المنتشرة بشكل واسع في الوطن بأسره والبحث عن الحلول الناجعة لها ، إضافة إلى كون شركات القطاع الخاص قادرة على تمويل الأبحاث الطبية بميزانيات قد تعجز عنها المعامل البحثية الأكاديمية في كثير من الأحيان، وقد ختم د. محمد يوسف محاضرته بعدد من التوصيات المهمة في هذا الشأن.

حضر الفعالية أكثر من عشرين عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالكلية الذين تفاعلوا مع المحاضرة ، وقدموا العديد من التساؤلات التي أجاب عليها د. محمد يوسف ورحبوا بتكرار مثل هذه اللقاءات العلمية المفيدة ، واقترحوا تقديمها للكليات الأخرى التي تحتاج لمثل هذه المحاضرة التثقيفية.

 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020