معالي مدير الجامعة يوجه بالمشاركة الفاعلة في تقديم الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام

وجه معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن بأن تقدم الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب الخدمات الصحية الإسعافية لحجاج بيت الله الحرام، من خلال المشاركة الفاعلة مه هيئة الهلال الأحمر السعودي، وذلك امتداداً لدور الجامعة في مشاركة القطاعات الحكومية في خدمة ضيوف الرحمن، ولما تحققه هذه المشاركة من تربية الطلاب على العمل التطوعي المؤسسي.

وبناءً على التوجيهات تشارك الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب مع هيئة الهلال الأحمر السعودي في خدمة الحجيج لهذا العام بـ (20) طالباً من طلاب التخصصات الطبية, ذكر ذلك سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبدالله القميزي, الذي أوضح أنه واستعداداَ لهذه المشاركة وظهورها بالمظهر المشرف للجامعة, أقامت العمادة دورة تدريبة للطلاب المتطوعين للخدمات الطبية الطارئة لخدمات ضيوف الرحمن في فترة الحج, وهدفت هذه الدورة إلى إطلاع الطلاب على أهمية التطوع وماهي, وتدريبهم على مبادئ الإسعافات الأولية الطارئة, والتعامل مع المريض أو المصاب, والأجهزة الطبية المستخدمة, وتدريبهم على التعامل مع سيارة الإسعاف المستخدمة لإسعاف المرضى. كما قامت العمادة بتوفير ما يحتاجه الطلاب أثناء تقديمهم لهذه الخدمة طوال موسم الحج.

هذا وقد رفع د. القميزي شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على توجيهاته السديدة ورعايته المستمرة لبرامج عمادة شؤون الطلاب، كما رفع شكره لهيئة الهلال الأحمر السعودي على جهودها في فتح المجال للطلاب الراغبين في المساهمة في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

2_120.JPG

5_46.JPG

4_24.JPG

3_64.JPG

أخر تعديل
الأحد, 21/سبتمبر/2014