جامعة المجمعة تطلق مسابقة حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية على جائزة معالي مدير الجامعة

أطلقت عمادة شؤون الطلاب بجامعة المجمعة مسابقة حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية على جائزة معالي مدير الجامعة لجميع طلاب وطالبات جامعة المجمعة , والتي تهدف إلى تأكيد دور المملكة العربية السعودية الريادي في خدمة كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فهي بلد القرآن الكريم ومهبط الوحي ومنبع نور الاسلام وقد حملت على عاتقها نشر رسالة الاسلام والسلام في أصقاع المعمورة وهذه المسابقة تأكيد على الاهتمام بمصادر الشريعة والاستمرار على السير على النهج القويم المؤصل من كتاب الله تعالى وايضاً تأكيداً على الاصول الثابتة التي تنطلق منها هذه البلاد المباركة المبنية على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة, والمسابقة هي على أربعة فروع في القرآن الكريم والسنة النبوية أربع مستويات .

وقد راعت اللجنة المشرفة أن تكون المسابقة مناسبة لجميع الطلبة لحث الجميع على المشاركة في هذا المسابقة , وعبّر عميد شؤون الطلاب بجامعة المجمعة الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان بأن مسابقة حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية على جائزة معالي مدير الجامعة هي حافز على الجد والمثابرة والصبر في حفظ كتاب الله وتجويده وتفسيره , مما يهيئهم للعمل بأحكامه , وتطبيق توجيهاته في حياتهم , فلاحاً في الدنيا وتوفيقاً في الآخرة , إلى جانب تشجيع الطلاب والطالبات على حفظ القرآن الكريم مما يؤدي بهم إلى الرقي في الأخلاق والسلوك , والسمو بالإنسان روحاً وعقلاً , ونشر الفضيلة والقيم الرفيعة . .

وأكد د. العفيصان  أن المسابقة تركز على نشر كتاب الله تعالى وتعليمه بين الطلاب والطالبات، وبث مبدأ التنافس في الخير بينهم وتنمية الرغبة لدى الطلاب والطالبات وربطهم باستمرار تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتثبيته في صدورهم مشيراً إلى أن المسابقة تهدف لتشجيع الطلبة على الاهتمام بالقرآن والسنة لدى طلبة الجامعة والاستفادة من الخبرات المشتركة واكتشاف الأصوات الحسنة في التلاوة لتنميتها وتطويرها ..

وبدوره يتقدم د . العفيصان ببالغ شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على دعمه المستمر وتوجيهاته السديدة بالاهتمام والعناية بربط طلاب وطالبات الجامعة بالقرآن الكريم والسنة النبوية , كما عبر عن شكره لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. أحمد الرميح لمتابعته المستمرة وتوجيهاته الدائمة .

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020