بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2015 عميد شؤون الطلاب: توجيهات معالي مدير الجامعة تؤكد على حماية الطلاب من الانحرافات

أوضح عميد شؤون الطلاب د. حمد بن عبدالله القميزي أن توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن تؤكد دائماً على حماية طلاب الجامعة من الانحرافات الفكرية والأخلاقية، وأشار د. القميزي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2015 أن مكافحة المخدرات وحماية الطلاب منها تأتي ضمن أولويات إدارة الجامعة، حيث تمثلت ذلك في الاتفاقية التي وقعت بين الجامعة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، وتشكيل لجنة مشتركة لتفعيل هذه الاتفاقية، والتعاون بين إدارة مكافحة المخدرات بالمجمعة وعمادة شؤون الطلاب، وزيارة معالي مدير الجامعة لمقر اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بمدينة الرياض، إضافة إلى العديد من البرامج والأنشطة واللقاءات والاجتماعات التي نفذتها الجامعة في سبيل وقاية طلاب وطالبات الجامعة من الوقوع في هذه الآفة الخطيرة "المخدرات".

وأوضح د. القميزي أنه وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2015 قامت الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بعددٍ من البرامج والأنشطة المختلفة الرامية إلى تعزيز الوعي لدى الطلاب بخطورة هذه الآفة. حيث قامت العمادة بتوزيع عدد من البرشورات والمطويات التوعوية، ووضع البنرات والاستاندات في الأماكن التي يرتداه طلاب الجامعة، كما استثمرت بطولة الجامعة الصيفية الثالثة لكرة القدم في تفعيل هذا اليوم العالمي، ووجهت رسالات توعوية عبر حسابها في تويتر. كما تم التنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمجمعة والتعاون معهم في تنظيم فعاليات هذا اليوم، إضافة إلى تنسيق زيارة إلى مركز حياة للمتعافين من الإدمان.

وعبّر د. القميزي عن شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على دعمه المستمر الذي يصب في مصلحة طلاب وطالبات الجامعة، وتوجيهه الدائم بأن يكون الطالب والطالبة هما محور العمل في هذه الجامعة وأن الجهود التي تبذل إنما هي لهما بالدرجة الأولى، وعلى متابعته المستمرة لأنشطة وبرامج العمادة على مدار العام الجامعي بما فيها البرامج الصيفية التي تقدم للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية. كما أشار د. القميزي أن هذه الأنشطة والبرامج الصيفية تحظى باهتمام ومتابعة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد الرميح.  

 

أخر تعديل
الاثنين, 29/يونيو/2015