عمادة التعليم الالكتروني بجامعة المجمعة تقدم دورةً تدريبية على مستوى الجامعات السعودية بعنوان: "الحوسبة السحابية في التعليم"

أسهمت عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد بالجامعة في تقديم دورة تدريبية ضمن حزمة البرامج التدريبية التي يقدمها المركز الوطني للتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد بوزارة التعليم العالي .

قدم هذه الدورة مدير وحدة التدريب بعمادة التعليم الالكتروني والتعلم ا. فيصل الشمري ، والتي كانت بعنوان "الحوسبة السحابية في التعليم" .

ويدور موضوعها حول الحوسبة السحابية وكيف أنها أحدثت أثراً كبيراً ليس في مجال التعليم فحسب بل وحتى في قطاع التقنيات وتطوير المشاريع وغيرها ، وإلى أي مدى سيكون تأثير هذه السحابة في التعليم وكيف ستكون تطبيقاتها في التعليم الجامعي.

وتم خلال هذه الدورة التعريف بمفهوم الحوسبة السحابية ، و إنشاء حسابات لتطبيقات مختلفة ، وبناء صفحات word وشرائح عرض ورسم إلكتروني ، إضافة لبناء نماذج اختبار و استبانة وربط تطبيقات الحوسبة السحابية وصناعة(Qr_code) واختصار (URL) في الحوسبة السحابية.

يجدر التنويه إلى أنه تم التدريب من خلال هذه الدورة عن بُعد ، حيث استهدفت عدّة فئات منهم المصممين التعليميين ، وأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم ، وخبراء المناهج ، ومسؤلي التعليم الإلكتروني وطلاب الدراسات العليا.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020