03

محرم 1439
الموافق 23 سبتمبر 2017

هندسة ميكانيكية و صناعية

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164042508
تحويلة : 2508
فاكس : 0164313714
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاربعاء, 2013/05/29 - 14:10

يعتبر قسم الهندسة المدنية قسماً رائدا يقدم برامج هندسية وخدمات ذات جودة عالية خصوصا أن مهندسي الميكانيكا يشكلون ضرورة في كافة قطاعات الصناعة المختلفة باعتبار أن الهندسة الميكانيكية كانت وستظل حجر الزاوية في كل تطوير تقني جديد ومبدع.

لذلك يدرك القائمون على القسم الحاجةَ لتخريج مهندسين بمواصفات وخلفية علمية مميزة لمواجهة التحديات والمتطلبات الضخمة لمعدلات النمو السريعة داخل المملكة العربية السعودية التي تعول دائما على كفاءة الكادر الهندسي القادر على تصميم وانجاز و إدارة المشاريع الصناعية المتقدمة.

وقد تم تصميم برامج الهندسة الميكانيكية لتشمل ثلاث مسارات (برامج) اساسية:

برنامج هندسة القوى الميكانيكية: برنامج هندسة القوى الميكانيكية يهدف إلى تأهيل الخريجين لممارسة مهنة الهندسة في المجالات التالية: محطات توليد الكهرباء والتدفئة والتهوية ونظم تكييف الهواء (HVAC)، ومحركات الاحتراق الداخلي ، والآلات الهيدروليكية وآلات التربو، وأنظمة الطاقة المتجددة. وسوف يكون لدى خريجي البرنامج مفاهيم وأدوات كافية لتصميم وتشغيل وصيانة هذه الأنظمة.

برنامج هندسة التصميم والإنتاج: يهدف إلى تأهيل الخريجين لممارسة مهنة الهندسة في المجالات التالية: تصميم الآلات، تصميم الاجزاء، التصنيع، وعلم المواد والمواد الهندسية، والتخطيط والتحكم في عمليات التصنيع والأتمتة وصناعة وبناء الروبوتات، والتفتيش وضمان الجودة ، وتشغيل المختبرات. خريجي برنامج التصميم والإنتاج يتم تدريبهم للتعامل مع تحديات القرن الجديد.

برنامج الهندسة الصناعية: يهدف إلى تأهيل الخريجين لممارسة مهنة الهندسة في المجالات التالية: تصميم وتركيب و تحسين الأنظمة المتكاملة للآلات، والأشخاص والطاقة ، والمواد. وذلك يعتمد على المعرفة والمهارة المتخصصة في: متطلبات القوى العاملة، وإجراء دراسة الحركة، وإجراء دراسة الوقت، تحديد بيئة العمل، والتدريب وبناء القدرات ، دراسة التكلفة، والكفاءة ، تخطيط الأنتاج وأعمال الصيانة، وتخطيط المرافق ومراقبة المخزون، والتخطيط ومراقبة الجودة ، جنبا إلى جنب مع الغلمام بمبادئ وطرق التحليل والتصميم الهندسي والتنبؤ وتقييم النتائج التي يمكن الحصول عليها من هذه النظم.