06

محرم 1439
الموافق 26 سبتمبر 2017

قسم الهندسة الكهربائية

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164042508
تحويلة : 2508
فاكس : 0164313714
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث السبت, 2012/04/21 - 02:18

نبذة عن قسم الهندسة الكهربائية يسعى قسم الهندسة الكهربائية لإعداد المهندسين للتخصص في أكثر مجالات المعرفة حيوية وتجددا وسرعة في النمو. كما يهدف القسم لتأهيل مهندسين كهربائيين قادرين على التعامل مع مجالات متخصصة في الهندسة الكهربائية وهى:

  •  هندسة الإلكترونيات والاتصالات.

  • هندسة القوى والآلات الكهربائية.

 ينوي القسم طرح تخصص "هندسة التحكم والنظم" بعد مصادقة الخطة الدراسية.

يهتم القسم بشكل أساسي بتوفير مهندسين ذوي قدرات عالية في المجالات المختلفة في الهندسة الكهربائية للعمل في المؤسسات الحكومية والصناعية في المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي. لقد تم تطوير معظم البنية التحتية في المملكة خلال العقود الثلاثة الماضية. وعلى الرغم من ذلك لا يزال هناك ندرة في أعداد مهندسى الكهرباء المؤهلين. يتوقع من خريجينا أن يساهموا في سد هذا النقص والدفع بالبلاد للأمام من الناحية التقنية. إن قلة أعداد المهندسين المؤهلين مع وجود قيود ومحددات لأنواع الوظائف المتاحة للخريجين يحتم عليهم أن يتدربوا على تطبيقات عديدة في الهندسة الكهربائية، وهذا ما تم أخذه بعين الاعتبار في البرامج المطروحة في القسم، حيث تم تطويع البرامج لتواكب حاجات سوق العمل في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي التي يتوفر فيها فرص عمل لخريجينا.

إن مهمة القسم هي توفير تعليم عالي الجودة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا ليتمكنوا من أداء ما يلي:

• أن يسهموا في المشاريع المهنية والتقنية والإدارية في القطاعين العام والخاص.

• أن يتمكنوا من التواصل بفعالية في ما يتعلق بالأمور التقنية والمهنية.

• أن يمتلكوا الخبرة والمهنية اللازمة لخدمة مجتمعهم، وأن يشاركوا بأبحاث علمية محلية وعالمية ضمن المنظومة الأخلاقية الإسلامية.