01

ربيع الأول 1439
الموافق 19 نوفمبر 2017

آخر تحديث السبت, 2017/07/01 - 09:51

الرؤية والرسالة والأهداف

رؤية المركز

  

التميز في ممارسات الجودة بالكلية

 

رسالة المركز

التحسين المستمر للجودة في أقسام ووحدات الكلية

 

أهداف المركز 

 

1. بناء رؤية ورسالة للكلية.

2. نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين بالكلية من خلال :عقد دورات تدريبية ، ورش عمل ، محاضرات ، ندوات ، كتيبات ، مطويات .... وغيرها.

3. اقتراح تشكيل الفرق.

4. خطط وسياسات وأهداف الجودة والاعتماد الأكاديمي على مستوى الكلية.

5. تقديم الدعم الفني للأقسام الأكاديمية والإدارية بالكلية في كل مايتعلق بقضايا الجودة والاعتماد.

6. تحديد مواطن التحسين الممكنة واقتراح المشاريع الأزمة بتحقيقها.

7. وضع خطة إستراتيجية طويلة المدى لتطوير عملية التعليم والتعلم بما يتناسب مع متطلبات العصر واحتياجات المجتمع وسوق العمل.

8. متابعة عمليات توصيف المقررات والبرامج الدراسية ، وتحديد جوانب القوة والضعف فيها وتقديم المقترحات والوسائل المناسبة للتغلب عليها.

9. تصميم وإعداد الأدوات اللازمة للتقويم بما يساعد في وضع نظام لضمان الجودة.

10. إعداد تقارير دورية عن مستويات الأداء ورضا المستفيدين.

11. العمل على تنفيذ ومتابعة التقويم والاعتماد الأكاديمي.

12. فتح قنوات اتصال مع المؤسسات المهتمة بالجودة والاعتماد في التعليم الجامعي لتبادل الخبرات وتعظيم الفائدة.

13. متابعة سير إجراءات جوائز التميز بالكلية.

14. جمع البيانات والمعلومات بشكل مستمر عن أنشطة الجودة بالكلية.

15. توثيق الجهود والرفع بها إلى عمادة الجودة.

16. القيام بالمهام الأخرى التي تكلف بها الوحدة فيما يتعلق بالجودة والاعتماد الأكاديمي من عمادة الجودة  بالجامعة.