نظم المعلومات الادارية

 

 

نبذة عن القسم
نظم المعلومات الإدارية مجال علمي متخصص يربط نظم وتطبيقات تقنية المعلومات من جهة و بين أدوات وأساليب إدارة الأعمال الحديثة من جهة أخرى، بهدف توظيف هذه التقنية الحديثة للمساعدة في تحقيق أهداف منظمات الأعمال على مختلف أنواعها.
كما أن القسم، وهو مسئول عن برنامج بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية و يقدم خطة دراسية متكاملة من (123) ساعة معتمدة تتضمن مواداً في مجالات متنوعة على مستوى القسم، ويهدف إلى إعداد الكوادر المؤهلة في إدارة أنظمة المعلومات الإدارية في القطاعين العام والخاص, بحيث تخدم النشاطات المختلفة في مجالات الأعمال الأكاديمية والتجارية والصناعية والخدمية وغيرها، خاصة في مجال تحليل وتصميم نظم المعلومات الإدارية بما يتلاءم مع احتياجات السوق المختلفة ويساعدها في تحقيق المزايا التنافسية بين مختلف منظمات الأعمال متى ويضمن لها الاستمرار والنجاح.
ويعتبر خريج هذا التخصص ذات صِلَةَ بين الحاسوب وتقنياته المتطورة وتطبيقاته وبين مفاهيم وأدوات عمل منظمات الأعمال, من خلال ما يدرسه من مقررات تعطيه الأرضية الواسعة في كلا الجانبين. وبالإضافة إلى المعارف النظرية التي يتم تدريسها باللغة الانجليزية، يتم تدريب طلبة القسم عملياً على استخدام نظم وتطبيقات تقنية المعلومات من خلال مختبرات حاسوبية جديدة ومتطورة .

يعتبر قسم نظم المعلومات الإدارية مركزا للتجديد والإبداع لتوفير كفاءات عالية التأهيل قادرة على التميز في بيئة الأعمال التنافسية وإدخال التكنولوجيا المناسبة في منظمات الأعمال في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية بشكل عام.

مجالات العمل المتاحة في القسم
يعمل القسم عل تخريج أفواج من الطلبة قادرة على العمل كعضو هيئة تدريس أو كموظف إداري في القطاعين العام والخاص، كما تعمل الجامعة على توفير مناخ عمل غني بالمعرفة و الميزات العديدة.