كلمة الوكيل

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

وبعد

          تقوم عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة المجمعة بدور هام يمثل الوظيفة الثالثة من وظائف الجامعة الا وهو خدمة المجتمع من خلال المساهمة في تنمية قدراته وتوسيع مداركه بما يحقق قدرًا كبيراً من نجاحات التنمية والتطوير برعاية وصقل مهارات الأفراد وتنميتهم فكريًا وتأهيلهم للعمل للإسهام – بفعالية – في تنمية مجتمعاتهم وتحقيق طموحاتهم. ورغبةً من الجامعة في المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع من خلال إتاحة الفرص لجميع فئات المجتمع بتزويدهم ببعض المهارات والمهن والمعلومات التي سوف تساعدهم في الحصول على الفرص الوظيفية المناسبة لمن يبحث منهم عن عمل، أو للاستفادة منها في الحياة العامة لمن لديهم الرغبة والطموح في ممارسة مهنة معينة.

وما تعيشه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر اليوم من مناشط وبرامج تستهلك معظم الوقت والجهد هي لحظات تاريخية نأمل جميعاً وبتكاتف الجهود أن تكون في القريب العاجل ذكريات جميلة نعيشها في المستقبل حامدين لكل من بذل جهد وأخلص في تأسيس مشروع أو برنامج أو فكرة ساهمت في بناء صرح تعليمي نفخر به جميعاً.

              إن إنجازات اليوم هي أحلام الأمس وقد وجدت على أرض الواقع من يسقيها عملاً وإخلاصاً، ففتحت العمادة لأبنائها وبناتها بوابات المستقبل، وصافحتهم قلباً قلباً ويداً يداً لتعبر بهم زمن التغيرات والتحدي بصمود قوي وولاء كبير لهذا الوطن وقيادته.

إن دعم معالي مدير الجامعة ومتابعته لكل شؤونها جعل من أولوياته الأولى أن تكون جامعة المجمعة أيقونة بين الجامعات السعودية، وصفحة ناصعة البياض لما ينبغي أن تكون عليه الجامعة الحديثة، فكان قوله وفعله يتسابقان للوصول بنا إلى المصاف الأولى تنافساً ونجاحاً.

لذا فقد سعت عمادة خدمة المجتمع والتعليم والمستمر– كغيرها من كليات الجامعة وعماداتها المساندة - إلى تحقيق رؤية ورسالة الجامعة التي ترتكز على قناعة قيادتها ومنسوبيها بأنها جامعة طموحة تهدف إلى تحقيق التميز فضلاً عن تحقيق أهدافها التي ترسمها الخطط الاستراتيجية للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية.

 

وكيل العمادة للشؤون التعليمية

د. عادل بن عايض المغذوي