29

ربيع الأول 1439
الموافق 17 ديسمبر 2017

منح خارجية

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164044444
تحويلة : 1232
فاكس : 0164323787
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاثنين, 2017/11/27 - 12:13

شروط القبول لطلاب المنح الخارجية (للطلبة من خارج المملكة):
1. تطبق على طلاب المنح الخارجية شروط القبول المطبقة على السعوديين في الجامعة.
2. ألا يقل سن الطالب عن (17) سنة ولا يزيد عن (25) سنة.
3. ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
4. أن تُصدَّق الشهادات والأوراق الثبوتية السفارة والملحقيات الثقافية في بلد الطالب.
6. ألا يكون مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
7. أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، على أن يكون مشمولاً بمنحة أو يكون لديه إقامة نظامية أو يقدم على سجل صاحب عمل بحاجة إلى خدماته.
8. أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الجامعة.
9. للجامعة أن تشترط تزكية الطالب من إحدى الهيئات أو المؤسسات أو الشخصيات التي تحددها الجامعة.

 

 
تقديم طلبات المنح الخارجية:

يكون تقديم طلبات المنح الخارجية إلكترونياً عبر بوابة النظام الاكاديمي بجامعة المجمعة على الرابط: http://edugate.mu.edu.sa/ على أن يكون خلال فترة التقديم المحددة لطلاب، وتستكمل إجراءات قبوله من قبل الجامعة.

 

مواعيد تقديم طلبات المنح الخارجية:

للإطلاع على تقويم القبول للمنح الدراسية اضغط هنا.

 

انتهاء المنحة الدراسية:
على طالب المنحة الخارجية أن يغادر المملكة بعد انتهاء دراسته، خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ انتهائها. وإذا انتهت مدة البرنامج الأصلية فلا يجوز أن تمدد بأكثر من نصفها.
 
 
 
أحكام عامة:
1- يقتصر قبول المنح الخارجية بجامعة المجمعة على الذكور فقط.
2- تطبق على طالب المنحة أنظمة الإقامة بالمملكة.
3- يكون الطالب على سجل الجامعة أثناء المنحة.
4- لا يحق لطالب المنحة الانتقال من جامعة المجمعة إلى أخرى، وللجامعة الاستثناء من ذلك في الحالات التي تراها مناسبة.
5- يُحظر على طالب المنحة الخارجية العمل لدى الشركات أو المؤسسات أو الأفراد أثناء مدة الدراسة.
6- تطبق على طالب المنحة اللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.
7- يُقبل التقدم على جميع التخصصات عدا التخصصات الصحية فإن قبولها مقتصر على الطلبة السعوديين فقط.
 
 
 
المستندات المطلوب ارفاقها الكترونياً عند تقديم طلب القبول على منحة خارجية:
- صورة من الشهادة الثانوية.
- صورة من جواز السفر ساري المفعول.
(لتجنب استبعاد الطلب يجب التأكد من رفع المستندات بشكل واضح ودقيق وذلك بتحميلها عن طريق الماسح الضوئي ومن اصل المستند).
 
 
 
المستندات المطلوبة بعد الترشيح النهائي للقبول بالجامعة:
 بعد الترشيح النهائي يتوجب على الطالب عند قدومه للمملكة العربية السعودية اصطحاب اصول الوثائق التالية على ان تكون مصدقة من وزارة الخارجية او من السفارة السعودية في بلد الطالب مع ترجمة معتمدة باللغة العربية للوثائق المطلوبة وهي :
- اصل الشهادة الثانوية.
- كشف الدرجات.
- شهادة حسن سيرة وسلوك.
- تقرير طبي.
- جواز السفر ساري المفعول لمدة لاتقل عن عامين من دخول المملكة العربية السعودية.
- صور شخصية حديثة وملونة.
- شهادة خلو من السوابق من الأجهزة الأمنية في بلد الطالب.
- نموذج طلب القبول على المنح الذي تم طباعته اثناء التقديم الالكتروني.