شرح بالصور طريقة التقديم عبر بوابة القبول الموحد - طلاب

 

 

عزيزي الطالب:

بعد فتح التقديم عبر بوابة القبول الموحد حسب الموعد الموضح في تقويم القبول عليك الدخول على صفحة القبول الالكتروني الموحد للجامعات (جامعة المجمعة – جامعة الملك سعود – جامعة الأمير سلمان – جامعة شقراء) على الرابط التالي:  https://www.rbu-admit.edu.sa/

قم بالاطلاع على التخصصات المتاحة للتقديم وشروط ومعايير القبول بالجامعة.

ثم الدخول على رابط تقديم جديد من الصفحة الرئيسية لبوابة القبول.

 

 

 

 ستظهر لك الشاشة التالية، قم بإدخال رقم سجلك المدني ودرجة اختبار القدرات (يمكنك الاستعلام عن درجة القدرات بالضغط هنا) وادخال اعلى درجة حصلت عليه في اختبار القدرات، ثم ادخل الكود الموضح بالصورة، ثم تابع التسجيل.

 

 

 

ستظهر لك الشاشة التالية، قم بتعبئة الحقول بدقة وتذكر انه في حال عدم صحة البيانات المدخلة قد يلغى قبولك.

بعد تعبئة كامل البيانات اضغط على موافق. ثم تابع التسجيل

 

 

ستظهر لك شاشة اختيار المرحلة كما هو موضح أدناه، قم بالضغط على نوع المرحلة المطلوبة مع ملاحظة التالي:

- في حال كان نوع الشهادة الثانوية أدبي أو ما يعادلها قم بالضغط على باقي الكليات (لن تتمكن من اختيار مرحلة الكليات الصحية حيث أنها خاصة بالشهادات العلمية)

- في حال كان نوع الشهادة الثانوية علمي أو ما يعادلها بإمكانك اختيار إحدى المرحلتين( الكليات الصحية أو باقي الكليات)

بعد اختيار نوع المرحلة قم بالضغط على تقديم المرحلة.

 

 

ستظهر لك شاشة إدخال الرغبات كما هو موضح أدناه.

 قم باختيار المحددات التالية او بعضها (نوع الدراسة – الدرجة العلمية – الفصل الدراسي – الجامعة) او اختيار الكل لاظهار جميع التخصصات.

ادخل الرغبات المطلوبة مرتبة حسب الاولوية قم بادخال أكبر عدد ممكن من في أكثر من جامعة حيث أن البرنامج يعرض للطالب جميع التخصصات التي تتوافق مع الحد الأدنى للتقديم وفقاً لنسبة الطالب، ولا يعني بأي حال ضمان قبول الطالب في أي من التخصصات التي تظهر لك، فزيادة عدد الرغبات المدخلة يزيد من فرصة القبول في إحدى الجامعات

بعد تعبئة الرغبات اضغط على حفظ الرغبات.

يمكنك طباعة الرغبات للاطلاع عليها في وقت لاحق.

 

 

 

بعد ادخال الرغبات كما هو موضح ادناه يمكنك اضافة او حذف رغبات او اعادة ترتيب الرغبات خلال فترة التقديم حتى موعد إغلاق بوابة القبول الإلكتروني وذلك بالضغط على السهم اعلى او اسفل جوار الرغبة.

بعد الضغط على حفظ الرغبات ستصلك رسالة SMS  على جوالك تفيد بحفظ الرغبات.

 

 

 

ستظهر لك شاشة اجراءات القبول قم بالاطلاع ثم انتقل للاستبانة.

 

 

 

 

هنا تكون قد اكملت عملية التسجيل بنجاح.

 

 

 

ملاحضات عامة:

- بإمكانك التعديل على البيانات الشخصية او الرغبات خلال فترة التقديم الموضحة في تقويم القبول.

- بعد انتهاء المدة المحددة للتقديم الإلكتروني سيتم القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق معايير القبول (النسبة الموزونة والمكافئة) وحسب ترتيب الرغبات وتوافر المقاعد، وشروط القبول للكليات في الجامعة.

- سيتم ابلاغ الطلاب المرشحين لدخول المقابلات الشخصية في الكليات التي تشترط مقابلة شخصية بمواعيد المقابلات من خلال الدخول على بوابة القبول الإلكتروني الموحد في اليوم المحدد.

- بعد المفاضلة يتم إعلان نتيجة القبول على بوابة القبول الإلكتروني الموحد ، ويتعين على الطالب الدخول على موقع البوابة الإلكتروني للقبول الموحد ثم الضغط على الدخول على تقديم سابق ثم ادخل رقم سجلك المدني وكلمة المرور للإطلاع على النتيجة.