كلمة عميد البحث العلمي:

 

لا شك أن البحث العلمي من أهم أسباب تطور المجتمعات ورقيها, لما له من أثر في نشر ثقافة الابتكار والإبداع وتقديم الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه الجامعة والمجتمع على حد سواء.وقد ارتأت إدارة هذه الجامعة الفتيه بقيادة معالي مديرها أن تبدأ من حيث انتهى الآخرون وأن يحظى البحث العلمي باهتمام ودعم كبيرين يعكس التوجهات الإستراتيجية للجامعة, مع التأكيد على ضرورة توجيه الأنشطة البحثية بشكل أساسي بما يخدم التنمية المستدامة بالمنطقة.

 

عميد البحث العلمي

 

د. محمد بن ناصر السويد

 

 

الرؤية:

تحقيق التميز محليا في الأبحاث النظرية والتطبيقية والمساهمة الفعالة في التنمية المستدامة في المنطقة, وتوفير بيئة مناسبة للابتكار والإبداع.

الرسالة:

دعم الأنشطة البحثية المتميزة مع التركيز على تلك الأنشطة التي تعنى بشكل اكبر في البيئة المحلية لتحقيق ميزة نسبية وخدمة المجتمع, وتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية المطلوبة لخلق بيئة بحثية مثالية.

الأهداف:

- ربط البحث العلمي بأهداف الجامعة الإستراتيجية وخطط التنمية في المنطقة.
- توفير بيئة بحثية متميزة تساعد على تنمية مهارات الابتكار والإبداع وتساهم في حل المشكلات التي تواجهها الجامعة والمجتمع على حد سواء.
- دعم الأبحاث العلمية المتميزة سواء كانت نظرية أو تطبيقية مع تشجيع الباحثين على التركيز على البحوث التي تساهم في حل المشكلات التي يواجهها    القطاع الحكومي والخاص في المنطقة. 
- تنسيق الجهود بين الباحثين داخل الجامعة وتشجيع البحوث المشتركة بين الأقسام الأكاديمية والتي من شأنها أن تخلق بيئة إبداعية وابتكاريه تساعد على التميز.
- المساهمة في نشر الأبحاث المدعومة في المجلات العلمية المتخصصة محليا وخارجيا, مع تشجيع الباحثين على النشر في أفضل المجلات العلمية الدولية عن طريق جوائز التميز العلمي.
- وضع خطة متكاملة للكراسي البحثية, وتحديد آليات تفعيلها, وأساليب طرحها للداعمين مع الاستفادة من خبرات الجامعات الأخرى الرائدة في هذا المجال.
- التحرك للحصول على منح بحثية من القطاعين الحكومي والخاص لزيادة موارد العمادة المخصصة للبحث العلمي وحضور المؤتمرات والندوات. 

 

لوائح البحث العلمي:

راجع هذه الصفحة

 

الهيكل التنظيمي:

 

 

 

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة عمادة البحث العلمي

على هذا الرابط