الهدف العام للإدارة

الهدف العام :

رفع مستوى أداء الجامعة من خلال تأهيل وتطوير أنظمتها الإجرائية وهياكلها التنظيمية.

 

الارتباط التنظيمي :

ترتبط برئيس الجامعة 

 

المهــــام :

1- الإشراف الإداري والفني على الوحدات التنظيمية المرتبطة بها والتنسيق فيما بينها بما يحقق الهدف العام .

2- الإشراف على متابعة تنفيذ اللوائح المعتمدة في العمل وتقديم الاقتراحات لتطويرها .

3- الإشراف على اعداد ومراجعة الهياكل ولأدلة التنظيمية ومتابعة تحديثها بصورة مستمرة ورفع اقتراحات تطويرها . 

4- الإشراف على إجراء الدراسات الإجرائية والتنظيمية ورفع النتائج والتوصيات ذات العلاقة إلى رئيس الجامعة ومتابعة تنفيذ التوصيات بعد اعتمادها .

5-العمل على توفير البيانات والمعلومات اللازمة لسير العمل في الإدارة , والعمل على تحديثها وتطوير نظم حفظها واسترجاعها .

6- التنسيق مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة في الجامعة فيما يتعلق بتوزيع المهام بين موظفي الجامعة .

7- الإشراف على متابعة المعدات والأجهزة والأدوات المكتبية في الجامعة , وإعداد الدراسات لترشيد استعمالها واقتراح مايناسب أغراض الجامعة منها . 

8- الاشتراك مع الوحدات التنظيمية المختصة في تطوير الأنظمة التقنية ذات العلاقة بأعمال الإدارة ومتابعة إدخال وتحديث البيانات . 

9- الاشتراك في اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بأعمال الإدارة

10- متابعة كل مايتعلق بإعداد وتحديث دليل الإجراءات في مختلف جهات الجامعة والعمل على تقديم المقترحات المتعلقة بتحديث تفويض الصلاحيات . 

11- القيام بالدراسات اللازمة لوصف وتوصيف الوظائف بالجامعة مع إعداد مؤشر خاص باستحداث أو إلغاء أو دمج الوحدات الإدارية والمشاركة في توصيف الوظائف وإعداد بطاقات الوصف الوظيفي .

12- تمثيل الجامعة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية فيما يختص بالتطوير التنظيمي .

13- المشاركة في إعداد وتصميم النماذج الإجرائية أو تعديلها في سبيل خفض التكلفة وتوفير الوقت ومتابعة نمذجة الإجراءات إلكترونياً .

14- رعاية  التجارب الإبداعية الجديدة في مجالات التطوير والتنمية الإدارية بمختلف الوحدات الإدارية في الجامعة ونشرها وتعميمها على مستوى الجامعة . 

15- تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها . 

16- تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين المرتبطين بالإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات . 

17- إعداد التقارير الدورية بإنجازات الإدارة ومقترحات تطويرها ورفعها لرئيس الجامعة . 

18- أية مهام أخرى تكلف بها الإدارة في حدود اختصاصها .