06

محرم 1439
الموافق 25 سبتمبر 2017

صلاحيات واختصاصات إدارة المتابعة

آخر تحديث الثلاثاء, 2015/02/17 - 10:45

1. إجراء الرقابــــة اللازمـــة في مختلف أقسام الجامعة، وما يرتبط بها من وحدات للتأكد من سلامة العمل وترشيد الأداء وخدمتـــه لمن يوجه لهم.

2. إجراء جـــولات متابعة لمختلف وحدات الجامعة وإدارتها والوحدات المرتبطة بها للوقــوف على مواطن التميز أو القصور وإكتشاف حالات الإخلال بأداء الواجبات الوظيفية أو التراخي في إنجاز الأعمـــال بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة واقتراح المحفزات أو الإجراءات لأي من حالات التميز أو عدم حسن الأداء.

3. مراقبـــة سير العمل في إدارات الجامعة وأقسامها والوحدات التابعة لها للتأكد من مطابقتـــه للأنظمة واللوائح والإجراءات المتبعة.

4. فحص الشكـــاوي التي تحال إليها حول المخالفات الإدارية والمالية وغيرها من المخالفات ودراستها والعرض عن نتائج ذلك.

5. إجراء التحقيقــات الأولية أو الاشتراك في التحقيقات التي تكشف عنها الرقابـــة وفيما يحال إليها من مدير الجامعة أو ما تتلقاه من شكاوى من الجمهور بعد ثبوت جديتها وذلك وفقاً للتعليمــــات المتبعة في هذا الشأن.

6. مراقبة إنتظام دوام موظفــــي الجامعة والوحدات التابعة لها، ومتابعة كشوفـــات حضور الموظفين وإنصرافهــــم وإجراء ما يلزم حيال من يظهر عليه قصور في ذلك وإبلاغ مدير الجامعــــة بذلك أولاً بأول.

7. التخاطب مع هيئـــة الرقابة والتحقيق في كل ما يختص بإعمال الهيئة ذات العلاقـــة بالجامعة وفقاً للصلاحيات المفوضــــة.

8. العمل على تنمية وتقوية مفهوم الرقابة الذاتيـــة لدى موظفي الجامعة.

9. تنظيـــم الملفات وحفظها والمعلومات الخاصة بأعمال المتابعة في الجامعة بأسلوب يساعد على إستخراجها بسهولة ويسر.

10. تقديم أي مقترحات من شانها تسهيل سير العمل وتحسينـــه في الجامعة.

11. المساهمة في تحديث الإجراءات الخاصة بأعمال الإدارة وتطويرها بالتعاون مع إدارة التطـــوير الإداري.

12. إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتهـــا والملحوظات والتوصيات المتعلقة بتطوير العمل بها ومن ذلك: عمل إحصـــاءات شهرية وسنوية عن الشكاوى والمخالفات وتبويبها وتحليلها وإستخلاص النتائج والدلائل ورفعها إلى المسئول المباشر.

13. الموافقة على منح الإجــــازات العادية والإضطرارية لمنسوبي الإدارة على أن تستكمل إدارة شـــؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإجراءات اللازمة.

14. إعداد تقاويـــم الأداء لموظفي الإدارة لمن هم في المرتبة الثامنــة فما فوقها وإعتماد تقارير الأداء لمن هم في المرتبة السابقة فما دون.