06

ربيع الأول 1439
الموافق 24 نوفمبر 2017

آخر تحديث الاربعاء, 2017/04/19 - 12:17

مهام مديـــــــر المكتـــــــــب :

الهدف العام:

إيجاد إدارة متمكنة وخاصة تقدم كافة الخدمات الإدارية والفنية بكفاءة وإتقان لمعالي مدير الجامعة لإنجاز الأعمال الهامة والسرية ، وتكون موضع ثقة معالي مدير الجامعة في حفظ أسرار العمل وترتيب أعماله وتسجيل معلوماته وتنظيم وقته بشكل دقيق بسهولة ويسر.

المهــام :

1.تهيئة وتنظيم مواعيد اجتماعات معالي مدير الجامعة و القيام بأعمال الاختزال وتنسيق أعمال الترجمة عند الحاجة.

2.إعداد برامج مقابلات معالي مدير الجامعة وعرضه كل يوم للتأشير بموجبه .

3.استقبال وتلقي الاتصالات الهاتفية الخاصة وإحالتها لمعالي مدير الجامعة حسب التوجيهات المسبقة بشأنها.

4.ضرورة التأكد من كافة أجهزة الاتصالات الخاصة بمعالي مدير الجامعة ( الهاتف الخاص  – الهاتف الجوال – فاكس – بريد الكتروني – الشبكة الداخلية – التحويلات الداخلية والخارجية – الاتصال الشبكي - الاتصال المرئي – نظام المجالس واللجان ).

5.التأكد من موقع أجهزة الاتصال وكيفية تقسيمها:( مكان أجهزة الاتصالات المرتبطة بالقيادة العليا على الناحية اليمنى ،وبقية الأجهزة على الناحية اليسرى من المكتب ،التأكد من وضع سماعات الهاتف في مكانها الصحيح على الجهاز، الاحتفاظ بأحدث الأدلة والنماذج الهاتفية منها ما هو خاص بكبار المسئولين والأخرى لغيرهم .

6.إجراء كافة الاتصالات السرية والخاصة بمعالي مدير الجامعة الداخلية والدولية ، وتفريع رسائل البريد الإلكتروني ورسائل الجوال ورقياً وعرضها على معاليه .

7.ضرورة معرفة أماكن تواجد معالي مدير الجامعة أثناء اللقاءات والاجتماعات وتأمين الاتصالات له ،التأكد من صحة الأرقام المطلوبة في اتصالات معاليه.

8.تنظيم وترتيب رحلات سفر معالي مدير الجامعة الداخلية والخارجية من خلال الاستعلام عن وسيلة السفر المفضلة، والاستفسار عن موعد السفر والعودة وإجراء الحجز المناسب ،و ترتيب حجوزات الفنادق لمعالي مدير الجامعة والمرافقين لمعاليه.

9.إعداد جدول خط سير الرحلة،وإعداد المعلومات والبيانات اللازمة في السفر للمكان المراد السفر له،والاتصال بالأشخاص والجهات التي سوف يلتقي بها معالي مدير الجامعة في المكان المراد السفر له وإعداد الترتيبات المالية اللازمة.

10.تجهيز وإعداد ملف متكامل عن رحلة سفر – معاليه- يتضمن جدول أعمال كل يوم والمعلومات والأوراق التي يحتاجها .

11.التصرف في المسائل الروتينية وعدم إشغال معالي مدير الجامعة بها .

12.إعداد قائمة بأسماء الزوار المهمين والشخصيات المسئولة بالتنسيق مع وحدة العلاقات والمراسم .

13.إعداد بيان بالمكالمات الهاتفية الواردة أثناء  اجتماع معالي مدير الجامعة أو انشغاله ،والاتصال بمعالي مدير الجامعة من وقت لآخر لإعلامه بالأحداث الهامة ، إعداد أبرز المعاملات والاتصالات وقائمة الزور لإطلاع معالي مدير الجامعة عليهما فور عودته من سفره ، أو عند الاجتماعات المطولة للتوجيه بشأنها.

14.وضع ملف للموضوعات التي تم البت فيها، وملف للموضوعات المؤجلة، وملف لما يتم التوجيه بدراسة ومتابعته مع جهات أخرى بالتنسيق مع وحدة المتابعة بالمكتب .

15.تنظيم مقابلات الزوار من الشخصيات المهمة ورجالات الدولة وله تقييم المقابلات الضرورية ، كما على السكرتير الخاص تحديد المقابلات الخاصة بمواعيد محددة مسبقاً بتوجيه من معالي مدير الجامعة .

16.العناية بمكاتب السكرتارية الخاصة وصالة الاستقبال وتجهيزها لراحة الزوار وإعداد مكان خاص لكبار الضيوف بالتنسيق مع وحدة علاقات الجمهور والمراسم.

17.يتولى مدير المكتب إعداد ومراجعة مفكرة معالي مدير الجامعة يومياً، تتضمن جميع المواعيد والمقابلات، وضرورة إبلاغ معالي مدير الجامعة قبل دخول الزائر،و معرفة أماكن تواجد معالي مدير الجامعة باستمرار لتذكيره بالمواعيد.

18.لمدير المكتب ومن يكلفه في السكرتارية الخاصة فتح البريد السري وتنظيمه من خلال ملفات العرض وفقاً لتصنيف محدد .

19.حضور لقاءات معالي مدير الجامعة العامة والخاصة عند التوجيه بذلك وتلخيص مجمل اللقاء ، وتلخيص المقالات المهمة لتوفير الوقت و تمكين معالي مدير الجامعة من التفرغ لمهامه الأخرى.

20.مساعدة معالي مدير الجامعة في الاجتماعات والحفلات ومعرفة مكانه جلوسه و أوراق مشاركته.